اقتصاد

«شنايدر إلكتريك» تختار شركات مصرية لجائزة تأثير الاستدامة لعام 2023

أعلنت شنايدر إلكتريك، المتخصصة فى مجال التحول الرقمى لإدارة الطاقة والتحكم الآلى، أسماء الشركات المصرية الفائزة بجوائز تأثير الاستدامة لعام 2023، والتى تقام للعام الثانى على التوالى، تأكيدًا على التزامها الراسخ لدعم التحول والتوسع فى استخدام الكهرباء والحلول الرقمية وخلق عالم أكثر استدامة والمساهمة فى خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الابتكار لدى شركائها من الشركات والمؤسسات المصرية وتبنى حلول الطاقة المتجددة.

وتأتى جوائز تأثير الاستدامة من شنايدر إلكتريك بإنجازات مجموعة واسعة من الشركاء ضمن فئتين الأولى هى الاستدامة من خلال التأثير على الشركة، وهى فئة مخصصة للشركاء الذين يتمكنون من تعزيز ريادتهم فى مجال الاستدامة من خلال إزالة الكربون من عملياتهم، أما الثانية وهى الاستدامة والكفاءة جاءت للتأثير على العملاء، وهى فئة مخصصة للشركاء الذين يتمكنون من تعزيز ريادتهم فى مجال الاستدامة من خلال مساعدة عملائهم على تحقيق تطلعاتهم فى إزالة الكربون.

وفازت شركة باراجون للتطوير العقارى، بالشراكة مع مجموعة إلكتروميكانيكال للتصميم EMG، بجائزة تأثير الاستدامة 2023، على المستوى العالمى عن فئة «تأثير ممارسات الاستدامة على العمليات التشغيلية لعملاء الشركة» وذلك بعد فوزها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال تقديم حلول إدارة بيانات المرافق بصورة مركزية لعملائها، وقياس أحمال الطاقة لمراقبة الكفاءة التشغيلية وأداء المعدات.

كما حصدت شركة حسن علام القابضة، جائزة عن فئة «تأثير ممارسات الاستدامة على العمليات التشغيلية للشركة» ضمن جوائز تأثير الاستدامة 2023 على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعليقا على هذا الحدث، صرح سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربى قائلا: «تلعب جوائز تأثير الاستدامة دورا جوهريا فى رفع مستوى الوعى بأهمية الاستدامة وتشجيع الشركات على تبنى ممارسات مستدامة، فى عملياتهم التشغيلية والخدمات المقدمة لعملائهم على حد سواء. ومع حصول شركات مصرية على جوائز سواء على المستوى العالمى أو منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نفخر بحرص عدد أكبر من الشركات على المشاركة فى المسابقة فى دورتها الثانية مما يؤكد على نمو الوعى بأهمية الاستدامة والمجهود الجماعى للتصدى لأزمة التغير المناخى وخفض الانبعاثات الكربونية. على مدار السنوات، كانت الاستدامة دائمًا عنصرا أساسيا فى عملياتنا وثقافتنا المؤسسية، ليس على مستوى الشركة فقط، وإنما نؤمن بأهمية العمل الجماعى وتضافر الجهود مع عملائنا وشركائنا وموردينا من أجل العمل سويًا لتعزيز الاستدامة وخلق عالم ذى مناخ إيجابى. إن فوز شركات مصرية على مستوى المنطقة والعالم، يعطى حافزا كبيرا للمزيد من الشركات لاتباع نفس النهج».

قامت شنايدر إلكتريك بوضع ستة التزامات طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة والتى تشمل المناخ، الموارد، تعزيز الثقة، المساواة، دعم الأجيال، والشراكة. ويأتى العمل على خلق عالم ذى مناخ إيجابى باستخدام التكنولوجيا، على رأس تلك الالتزامات حيث تستهدف الشركة الوصول إلى صفر كربون عبر سلسلة القيمة بحلول عام 2050، وخفض الانبعاثات الكربونية لعملاء الشركة، بما يقدر بـ800 مليون طن فى الفترة من 2021 حتى 2025 على مستوى العالم، حيث تحرص الشركة على دعم مفهوم الاستدامة من خلال جميع المشروعات التى تشارك بها فى مختلف القطاعات، لذلك تعمل على تطوير حلولها لتواكب تطلعات عملائها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى