محافظات

وفد من الرقابة الصحية يتفقد سير العمل داخل منشأت طبية في الأقصر

تفقد وفد من لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، في حضور الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ووفد من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، عدد من المنشآت الطبية التابعة للهيئة في الأقصر؛ لمتابعة سير الأعمال بها والوقوف على أهم المعوقات.

وقال الدكتور محمد السايس، رئيس الإدارة المركزية للرقابة الصحية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن الدور الرقابي للهيئة بعد منح الاعتماد هو جزء لا يتجزأ من ضمان استدامة تطبيق الجودة.

وأوضح السايس، أن عدد الزيارات الرقابية في الأقصر خلال العامين الماضيين بلغ حوالي 673 زيارة رقابية منها 296 زيارة لاستطلاع الرأي و200 زيارة رقابة إدارية و177 زيارة فنية وإكلينيكية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات تشمل كذلك فحص الإحالات، فضلا عن الحرص على تلقيالآراء والشكاوى من خلال الخط الساخن لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد الدكتور محمد بدوي، مدير فرع هيئة الاعتماد في الأقصر، أهمية حصول المنشآت الصحية على “الاعتماد” والأثر الإيجابي لذلك على سلامة المريض وجودة الخدمات الصحية المقدمة ورضا المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، واهتمام الهيئة بالدور الرقابي المستمر على جميع المنشآت الصحية المعتمدة؛ للتأكد من استدامة الالتزام بتطبيق معايير الجودة.

وأشار الدكتور أحمد البرعي، مدير هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، إلى أن الوفد قد تفقد مستشفى حورس التخصصي في مدينة أرمنت، ووحدة طب أسرة أرمنت الوابورات، ومركز طب أسرة أرمنت الوابورات، كما تم متابعة أعمال إنشاءات مستشفى القرنة الجديدة.

وأضاف مدير هيئة الرعاية الصحية في الأقصر، أنه تم المرور أيضا على وحدة طب أسرة منشية النوبة ومستشفى الأطفال التخصصي بالعديسات ومستشفى الكرنك الدولي ووحدة طب أسرة الزناقطة ختاما بتفقد سير أعمال مجمع الاقصر الطبي الدولي “مستشفى الأقصر الدولي سابقاً” ومركز طب أسرة الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى