تريندات

فيديوهات لا تصدق.. عجوز تعود من الموت أثناء جنازتها في الإكوادور

العودة من الموت مصطلح تعارف عليه الناس بشأن الأشخاص الذين يستفيقون أثناء مراسم جنائزهم إثر إعلان وفاتهم رسميا، وهو ما حدث مع العديد من الأشخاص حول العالم على فترات زمنية مختلفة.

“عائدة من الموت” كان هذا اللقب الذي عرفت به عجوز من الإكوادور خلال الساعات القليلة الماضية عندما سمع مجموعة من الأشخاص تنفسها فجأة من داخل النعش غداة إعلان وفاتها داخل مستشفي عام.

عائدة من الموت
أظهرت مقتطع فيديو منتشرة للعجوز بيلا مونتويا 76 عاما داخل نعش مفتوح وتتنفس بصعوبة محاطة برَجلين أتيا لمساعدتها بعد إعلان وفاتها في مستشفى عام في مدينة باباهويو الساحلية في جنوب غرب البلاد.

أوضح ابن العجوز، ويدعي “خيلبرت بالبران” في مقطع فيديو آخر نشرته وسائل إعلام محلية أن والدته كانت بيدها اليسرى تضرب جوانب النعش ويدها ترتعش.

وعن تطور حالة والدته الصحية، أضاف بالبيران لوسائل إعلام محلية: “أمي موضوعة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، قلبها مستقر كما ضغطَ الطبيب على يدها وتفاعلت معه، الآن كل ما أطلبه هو أن تتحسن صحة والدتي لتكون على قيد الحياة وبجانبي”.

وزارة الصحة تعلق
علقت وزارة الصحة في الإكوادور على الواقعة بالقول: “دخلت مونتويا إلى المستشفى للاشتباه في إصابتها بجلطة دماغية، وعانت من توقف في القلب والجهاز التنفسي من دون الاستجابة لمحاولات الإنعاش، وبعد ذلك أكد الطبيب المناوب وفاتها”.

وتابعت الوزارة في بيان أنه تم تكليف لجنة فنية بـ”تحليل هذه الحالة بعمق وإقامة تدقيق طبي لتحديد المسؤولية عن شهادة الوفاة الخاطئة.

زر الذهاب إلى الأعلى