عاجلعربي ودولى

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين بالرصاص وأصابت 3 بجروح أحدهم بحالة خطرة خلال عملية اقتحام مخيم بلاطة للاجئين بالضفة الغربية في ساعة مبكرة اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وفا، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة في مدينة نابلس وسط إطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، برفقة جرافات وآليات عسكرية.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم عشرات المنازل في المخيم وفتشها وعبث بمحتوياتها.

-إعلانات-
وقالت إن القوات الإسرائيلية نشرت قناصتها فوق بعض المنازل، كما منعت مركبات الإسعاف من دخول المخيم وإخلاء الإصابات.

ولم يصدر تأكيد فوري من الجيش الإسرائيلي.

مسيرة كبيرة نظمها مستوطنون إسرائيليون
وأول أمس السبت جابت مسيرة كبيرة نظمها مستوطنون إسرائيليون مدينة بلدة بيت حنينا العربية شمال القدس، رفع خلالها المشاركون الأعلام الإسرائيلية وأعلاما ترمز للديانة اليهودية.

وكانت المسيرة انطلقت بمشاركة مئات المستوطنين من مستوطنة بسجات زأيف باتجاه بلدة بيت حنينا العربية.

أزمات مرورية وتعطيل حركة التنقل
ورافقت المسيرة قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي، وتسببت بأزمات مرورية وتعطيل حركة التنقل من وإلى بلدة بيت حنينا.

كما اندلعت مواجهات بين مقدسيين والمستوطنين في شارع الولد في البلدة القديمة من القدس، المؤدي إلى باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى، بعد أن قام عشرات المستوطنين بالتجمع وتشكيل وقفة في الشارع رفعوا خلالها العلم الإسرائيلي، وهتفوا بعبارات ضد العرب، وشتموا المارة من الرجال والنساء العرب.

وفي حي الصوانة شرق البلدة القديمة من القدس، اندلعت مواجهات مشابهة بعد مسيرة استفزازية أخرى، ورفع سكان الحي الأعلام الفلسطينية على شرفات المنازل، في خطوة مضادة لمسيرات الأعلام الإسرائيلية.

مواجهات بين مستوطنين
وفي حي الطور شرق القدس، اندلعت مواجهات بين مستوطنين وأهالي الحي، بعد محاولة المستوطنين اقتحام مدرسة عربية “الشاملة” في الحي، وتصدي الشبان لهم بالحجارة والعصي.

وجابت مسيرة لمجموعة من المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية منطقة الشيخ جراح باتجاه باب العمود، أحد أبواب البلدة القديمة في القدس.

وتشهد البلدة القديمة في القدس والأحياء العربية، استنفارًا واستفزازًا من المستوطنين منذ يوم الخميس الماضي، بسبب مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وفي المقابل سيرت مدن الداخل 48 حافلة تحمل مصلين وعائلات للصلاة والرباط في المسجد الأقصى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى