عاجلعربي ودولى

برعاية مصرية.. اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ابتداءً من العاشرة مساءً

أفاد مراسل ” بوابة الهضبة اايوم” بأن “الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد وافقا على وقف إطلاق النار برعاية مصرية، ابتداءً من العاشرة مساءً”.

ولفت المراسل إلى أن “الاتفاق يتضمن الالتزام بوقف إطلاق النار ووقف استهداف المدنيين وهدم المنازل”.

كشف مسؤولان فلسطينيان لوكالة “رويترز” بأن الوساطة المصرية قد نجحت بالوصول إلى وقف لإطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أكدت أن “رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ورئيس جهاز الشاباك يدعمان المقترح المصري الأخير لوقف إطلاق النار”.

ومنذ فجر الثلاثاء، يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، وقد ردّت فصائل المقاومة الفلسطينية، برشقات صاروخية وصلت إلى تل أبيب ابتداءً من الأربعاء، ما دفع سلطات الاحتلال لتفعيل أنظمة التصدي للصواريخ كالقبة الحديدية و”مقلاع داوود”.

جهود القاهرة نحو وقف إطلاق النار
وعملت أطراف إقليمية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي الجديد على غزة، لكنها لم تحقق اختراقًا سريعًا باتجاه التهدئة، خاصة مع إعلان الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو، الجمعة، مواصلة العدوان “طالما كان ذلك ضروريًا”.

وواصلت القاهرة جهودها التي بدأتها منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي. وأشار مراسل “العربي” في القاهرة أحمد حسين، قبل الإعلان عن الهدنة، إلى أن الوفد المصري الذي كان متواجدًا في تل أبيب طيلة الأيام الثلاثة الماضية غادر عائدًا إلى القاهرة، وسيصل وفد مصري آخر إلى تل أبيب في ساعة متأخرة من مساء هذا اليوم أو صباح يوم غد على أبعد تقدير.

وبحسب المراسل، سعت القاهرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دون شروط من قبل إسرائيل أو حركة الجهاد الإسلامي وذلك لمنع نزيف الدماء الفلسطينية واستهداف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى