عالم الرياضة

طبيب الأهلي يحدد برنامج إجراء تحاليل «DNA» للاعبين مع انطلاق فترة الإعداد

حدد الدكتور تامر أبو العينين، رئيس الجهاز الطبى للنادى الأهلى، برنامجا لإجراء تحاليل الحمض النووي «DNA» للاعبين بداية مع انطلاق فترة الإعداد، وذلك لتحديد كافة القياسات البدنية والطبية للاعبين لأطول فترة ممكنة. 

 

ومن المقرر إجراء التحاليل للاعبين بشكل تدريجي؛ للوقوف على الحالة البدنية والطبية وبرامج التغذية التى يحتاجها كل لاعب بشكل منفرد، حيث إن نتيجة تحليل كل لاعب تحدد متطلباته البدنية، وبرامج التغذية المحددة له، فضلا عن المساهمة فى تحديد خطوات برامج الاستشفاء وعلاج المصابين.

 

ويجري النادى الأهلى فحوصات طبية دقيقة للاعبيه بعد انتهاء فترة الراحة التى حصلوا عليها وذلك قبل الانخراط فى فترة الاعداد للموسم الجديد.

وأعلن النادي الأهلي بشكل رسمي توجيه الشكر للدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، كما تم الاستقرار على تعيين الدكتور تامر أبو العينين، بدلًا من أحمد أبو عبلة على رأس الجهاز الطبي الجديد بالقلعة الحمراء.

وينتظر أن يعود الأهلى للتدريبات لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد، فى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن يخوض الفريق معسكرًا مغلقًا في النمسا استعدادًا للموسم الجديد.

 

وحدد الجهاز الفنى الفترة ما بين 28 أغسطس الجاري، و7 سبتمبر المقبل موعدًا لإقامة المعسكر الذى تتخلله مباراتان وديتان بناءً على طلب مارسيل كولر المدير الفنى للفريق.

 

وحصل فريق الكرة على راحة سلبية من التدريبات لمدة 21 يوماً، عقب نهاية مباراة المصري البورسعيدي في دور الثمانية لبطولة كأس مصر، والتي أقيمت باستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وانتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف.

 

وتأتي الراحة للاعبين لالتقاط الأنفاس بعد موسم طويل وشاق خاضه المارد الأحمر وتوج خلاله بـ5 بطولات، وصعد إلى نصف نهائي كأس مصر نسخة الموسم الحالي والتي تستكمل فى الموسم الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى