عاجلمصر النهاردة

السبت المقبل.. بدء امتحانات الترم الثانى للصف الرابع الابتدائى

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعليمات خاصة لمديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهي العموم والتوجيه المالي والإداري بشأن متابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل. وأكدت المديرية على ضرورة متابعة أوراق الإجابات مع الشؤون المالية والإدارية ومتابعة أعمال التصحيح بانتظام والتأكد من مدى انضباطها.

ووفقًا لجدول الامتحانات الذي أعلنت عنه المديرية، سيؤدون طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحاناتهم في مواد اللغة العربية والتربية الدينية في يوم السبت المقبل، الموافق 6 مايو، والأحد 7 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مواد العلوم والمهارات المهنية، والإثنين 8 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مواد الدراسات الاجتماعية وICT، والثلاثاء 9 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مادة اللغة الإنجليزية، والأربعاء 10 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مادة الرياضيات.

وسيؤدون طلاب الصف الخامس الابتدائي امتحاناتهم في مواد اللغة العربية والتربية الدينية في يوم السبت المقبل، الموافق 6 مايو، والأحد 7 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مواد العلوم والمهارات المهنية، والإثنين 8 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مواد الدراسات الاجتماعية وICT، والثلاثاء 9 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مادة اللغة الإنجليزية، والأربعاء 10 مايو سيؤدون امتحاناتهم في مادة الرياضيات.

وسيؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم في مادة اللغة العربية يوم الخميس 11 مايو، وفي مادة الرياضيات يوم السبت 13 مايو، وفي مادتي اللغة الأجنبية والعلوم يوم الأحد 14 مايو، وفي مادة الدراسات الاجتماعية يوم الإثنين 15 مايو.

وأوضحت المديرية أنه يجب على الإدارات التعليمية الإعلان عن النتائج بشكل موحد لكل صف دراسي، وسيتم الإعلان عن جدول إعلان النتائج في وقت لاحق. كما شددت على ضرورة رصد أعمال السنة ومراجعة الشيتات والدقة في أعمال التصحيح، وأشارت إلى أن جميع الموجهين عليهم الانتهاء من نسبة 5% و 10% في اليوم التالي لأعمال التصحيح.

وأكدت المديرية على ضرورة التأكد يومياً من رفع الامتحانات الأول والثاني على المنصة، وتأكيد الموجهين على الصف الدراسي واسم المدرسة، ووجود امتحانات إدارتي (أكتوبر وحدائق أكتوبر) التي يجب رفعها على المنصة بمسؤولية تطوير إدارة أكتوبر. كما دعت المديرية إلى مراجعة أعمال الصيانة والوصلات الكهربائية للتأكد من النظافة ومخاطبة الأحياء برفع الإشغالات.

زر الذهاب إلى الأعلى