عاجلمصر النهاردة

موجز أخبار الطقس غدًا الأحد: انخفاض درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار

موجز أخبار الطقس غدًا الأحد: انخفاض درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار

يتوقع خبراء الطقس، أن يسود البلاد غدًا الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023، فرص لسقوط أمطار على أنحاء متفرقة من بينها القاهرة الكبرى.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أن البلاد يسودها طقس مائل للحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية،  فيما يصبح حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر غدا الأحد

وبحسب البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يصبح الطقس لطيفا في أول الليل ومائلا للبرودة في آخره، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد البحر المتوسط، حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، أما البحر الأحمر يسوده حالة جوية معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر.

ويسود القاهرة الكبرى، شبورة مائية في الصباح، مع فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق متفرقة، ونشاط الرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 35 إلى 80%، والأجواء تصبح غائمة بشكل جزئي.

أماكن سقوط الأمطار

أما الوجه البحري ومدن القناة، تتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على مدن القناة، وهناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق متفرقة، ويكون نشاط الرياح معتدلا بقيمة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة 40 إلى 85% والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

بينما السواحل الشمالية الغربية، تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق متفرقة، ونشاطا للرياح معتدلا بنسبة 26 كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90% والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

فيما يشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على وسط سيناء، مع نشاط للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، ونسبة الرطوبة من 55 إلى 90% والجو يصبح غائما بشكل جزئي.

أما شمال الصعيد والصحراء الغربية، تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق منتفرقة، مع نشاط للرياح بنسبة حدوث 36 كم/س، ونسبة الرطوبة من 20 إلى 60%، والأجواء تكون غائمة.

وجنوب الصعيد، يشهد نشاطا للرياح بقيمة 36 كم/س، ونسبة الرطوبة من 15 إلى 35%، والأجواء تكون مشمسة.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023:

·       القاهرة الكبرى: العظمى 30، الصغرى 22.

·       الإسكندرية: العظمى 27، الصغرى 22.

·       مطروح: العظمى 26، الصغرى 21.

·       أسيوط: العظمى 34، الصغرى 20.

·       الأقصر: العظمى 41، الصغرى 25.

·       الوادي الجديد: العظمى 37، الصغرى 22.

·   أسوان: العظمى 43، الصغرى 27.

·       أبو سمبل: العظمى 42، الصغرى 26.

·       العاصمة الإدارية: العظمى 30، الصغرى 22.

·       طابا: العظمى 31، الصغرى 24.

زر الذهاب إلى الأعلى