عاجل

كورونا يضع رئيس “الموساد” الإسرائيلي قيد الحجر الصحي

كورونا يضع رئيس “الموساد” الإسرائيلي قيد الحجر الصحي

 

مدير جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الإسرائيلي يوسي كوهين

وكالات الأنباء

أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية، الخميس، دخول مدير جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الإسرائيلي “الموساد” يوسي كوهين الحجر الصحي، خشية إصابته بفيروس كورونا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه تم اتخاذ القرار بوضع كوهين قيد الحجر الصحي لمخالطته وزير الصحي يعقوب ليتسمان، الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة ليتسمان وزوجته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يواصل العمل من مكان الحجر الصحي.

كما تم الإعلان أيضا عن إدخال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان توف إلى الحجر الصحي، لمخالطته وزير الصحة يعقوف ليتسمان.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن بار سيمان توف سيواصل أداء مهامه من خلال الحجر الصحي.

وكان نتنياهو وجه كلمة للإسرائيليين، مساء الأربعاء، قال فيها “نناشدكم ارتداء أقنعة في الحيز العام، وإذا لم يتوفر بحوزتكم قناع فاستخدموا وشاحا أو أي غطاء آخر للوجه، من شأنه تقليل فرص نقل الفيروس إلى غيركم”.

وتابع نتنياهو “إننا نواجه حاليا مفترق طرق، حيث يمكننا إما مواصلة التقدم والصعود نحو الأعلى، مع تلك الحفنة الصغيرة من الدول التي تمكنت من كبح فيروس كورونا على الأرجح، أو قد نشهد تدهور الأوضاع على غرار تلك الدول، حيث توفي آلاف الأشخاص حتى الآن”.

وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي ووزير الداخلية آرييه درعي ووزير الزراعة تسحيا هنفبي دخلوا في حجر صحي منزلي بسبب مخالطتهم مصابين بالفيروس، ولكن لم يثبت إصابة هؤلاء المسؤولين بالفيروس.

وعلى الصعيد ذاته، فقد أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الآخرين سيدخلون في حجر صحي منزلي بعد ثبوت إصابة ليتسمان بالفيروس.

وارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إسرائيل، الخميس، إلى 31 حالة من إجمالي معدل إصابات تجاوز 6 آلاف.

وتشير الأرقام إلى تشخيص 620 إصابة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى