عربي ودولى

فرقة موسيقية سويدية تحذر دونالد ترامب من استخدام أغانيها فى حملته

طلبت شركة إنتاج أسطوانات فرقة “آبا” السويدية الشهيرة، من المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب، عدم استخدام أغنيات الرباعى السويدى الشهير ضمن فعاليات حملته الانتخابية، إذ كشفت شركة “يونيفرسال ميوزيك” السويدية، رصدها استخدام عدد من أغنيات الفرقة مرة واحدة على الأقل خلال أنشطة حملة مرشح الحزب الجمهوري.

وقالت شركة إنتاج أسطوانات الفرقة السويدية فى بيان:”لقد طلبنا إزالة هذه الأغنيات”، وأوضحت أنها لم تتلقى أى طلب لاستخدام هذه الأغنيات فى الفعاليات الانتخابية، ولم تمنحا ترامب بالتالى أى إذن أو تصريح بذلك، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وكانت صحيفة “سفينسكا داجبلاديت” السويدية، قد أشارت إلى أن أحد صحفييها حضر تجمعا لترامب فى يوليو فى ولاية مينيسوتا، حيث توجد جالية سويدية كبيرة، وبُثَّت خلاله إحدى أغنيات فرقة آبا بعنوان “The winner takes it all”.

كما كشفت الصحيفة، أنه تم عرض فيديو قديم للفرقة السويدية، مدته 10 دقائق، وكان يضم عدد من أشهر أغانى الفرقة، ومنها :”Money, Money”، وأغنية “Dancing Queen”.

وكان مشاهير موسيقيون آخرون، مثل بروس سبرينجستين ونيل يونج والفنانة الكبيرة سيلين ديون وفرقة “رولينج ستونز”، قد طلبوا من مرشح الحزب الجمهورى ترامب، التوقف عن استخدام أغنياتهم فى حملته الانتخابية.

وكانت الفنانة العالمية سيلين ديون، قد سخرت من المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب، بسبب استخدام أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة فى تجمع انتخابى دون إذنها، حيث ارتفع صوت سيلين ديون وهى تغنى “My heart will go on”، من خلال مكبرات الصوت فى بوزيمان، بـ ولاية مونتانا، قبل وقت قصير من صعود ترامب إلى المنصة، يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت ديون، أن استخدام الفيديو والتسجيل والأداء الموسيقى وصورة سيلين ديون، غير مصرح به، وقالت فى بيان مشترك مع شركة تسجيلاتها: “لا يوجد أى ترخيص بهذا الاستخدام، ولا تؤيد سيلين ديون هذا الاستخدام أو أى استخدام مماثل”، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وسخرت ديون من اختيار ترامب للأغنية، قائلة: “حقًا، تلك الأغنية؟”، فيما شعر بعض الخبراء السياسيين، أن الأغنية كانت استعارة لزخم حملة ترامب المتراجع، والذى يأتى بعد أسابيع فقط من شعوره بأن النصر فى نوفمبر كان مؤكدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى