اقتصاد

وزير الري يوجه بتحرير محاضر تبديد مياه للأراضي المروية بالغمر على ترعتين بمطروح

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بتحرير محاضر تبديد مياه لأي أراضٍ تروي بالغمر على ترعتي النصر والحمام، بمحافظة مطروح.
كما شدد “سويلم”، على الأجهزة المختصة في الوزارة، بسرعة إزالة التعديات الواقعة على الترعتين واستمرار المتابعة لضمان عدم عودة التعديات، بحسب بيان لوزارة الري، اليوم السبت.
وتلقى وزير الري، خلال جولة ميدانية، شكوى من أحد المنتفعين، موجها هيئة المساحة بسرعة الدراسة، والحسم وعرض الموقف عليه.
وتفقد الوزير، محطة 6 على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة، موجهًا بدراسة ربط منظومات الإسكادا لجميع المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا، وتشغيل المحطات كافة بشكل متناغم عن بُعد لمتابعة التصرفات والمناسيب، وتشغيل المحطات على كامل المسار.
وأشار وزير الري، إلى تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء على أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة؛ لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليا لحين استلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي.
وأضاف أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين في مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه، خاصة في ظل توسع الدولة في الاعتماد على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية.

زر الذهاب إلى الأعلى