اقتصاد

 ميناء بورسعيد يستقبل 170 سائحا على متن السفينة STAR CLIPPER

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي السفينة الشراعية “STAR CLIPPER”، القادمة من ميناء الإسكندرية وعلى متنها 57 سائحًا، و73 من طاقم البحارة من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة “اليوم الواحد”.

ومن المقرر أن يصعد على متن السفينة 40 سائحًا قادمًا من مدينة القاهرة، حيث يتم تنظيم رحلات داخلية للسائحين للتعرف على معالم مدينة بورسعيد والسير في شوارعها، فيما ستغادر السفينة الميناء مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء سفاجا.

فيما تم التنسيق بين كل الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة إلى الميناء، وتسهيل حركة صعود الركاب من وإلى الرصيف.

ويأتي ذلك في إطار حركة تنشيط السياحة البحرية مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية في موانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر، وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية.

جدير بالذكر أن هذه السفينة الشراعية ذات 4 صواري، و21 شراعًا تم بناؤها في عام 1992 تتسع لأكثر من 170 فردًا، وتمتاز بتراثها البحري القديم من اللوحات المعلقة على الجدران وسطحها الخارجي الواسع المصنوع من خشب الساج والنحاس، وتحتوي على مطعم كبير وأماكن للترفيه من حمامات سباحة وبار ومكتبة

زر الذهاب إلى الأعلى