اقتصاد

المجتمعات العمرانية: توجيهات بتسريع وتيسير إجراءات تقنين الأراضي في المدن الجديدة

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماعا للوحدة المركزية المعنية بوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة؛ لمتابعة إجراءات توفيق الأوضاع لمساحات الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة وضمها لأحوزة عددٍ من المدن بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.

بدأ المهندس أمين غنيم، الاجتماع، بمشاهدة العرض التقديمي لكل مدينة، متضمنا الموقف الحالي لطلبات التقنين، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد لإنهاء دراسة الملفات في أسرع وقت وتيسير الإجراءات على المواطنين، بحسب بيان لوزارة الإسكان اليوم.

واستمع غنيم، خلال الاجتماع، لرؤساء المدن ومقترحاتهم لتوفيق أوضاع بعض حالات التقنين، حيث وجه بدراسة فتح باب التقنين لبعض المدن التي لم يتمكن فيها حائزو الأرضي من التقديم والعمل دائما على تحقيق خطة التنمية بمناطق الامتداد للمدن العمرانية الجديدة.

وعقب الاجتماع، تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منطقة الرابية، إحدى المناطق المضافة لمدينة الهضبة اليوم، مروراً على أعمال تمهيد المداخل بداية من مدخل جنيفة حتى طريق الإسماعيلية، ومشروع خط المرافق الرئيسي الجاري تنفيذه، موجها بدفع العمل وسرعة إنهاء المشروع في أسرع وقت.

وأكد رئيس جهاز مدينة الهضبة اليوم الانتهاء من الأعمال على الوجه الأمثل واستكمال باقي المشروعات طبقا لخطة العمل التي تسهم في توفير منطقة عمرانية جديدة بالمستوى اللائق بمدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى