عاجلمصر النهاردة

حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة

طقس عيد الأضحى 2024.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوبة، عن توقعاتها لحالة طقس عيد الأضحى 2024، الذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو، ويستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذّرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس عيد الأضحى، متوقعة أن تمر مصر خلاله بموجة شديدة الحرارة، وتبدأ من اليوم الثلاثاء 11 يونيو حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس عيد الأضحى

وكشفت عن موعد ذروة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية التي ستؤثر في طقس عيد الأضحى، ومن المتوقع أن يكون شديد الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل، وتتمثل في تعرض البلاد لامتداد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

طقس عيد الأضحى

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن توقعاتها لحالة الطقس في عيد الأضحى، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

طقس عيد الأضحى

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحى

درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى