عربي ودولى

عاصفة تتسبب فى سقوط جزء من مقدمة طائرة نمساوية.. فيديو

قالت شركة الخطوط الجوية النمساوية إن طائرة تابعة لها تعرضت لأضرار جسيمة بسبب البرد، الذي تسبب في سقوط جزء من مقدمة الطائرة.

وبحسب موقع سكاى نيوز، قالت الشركة في بيان، إن الرحلة كانت تحلق من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا بالنمسا عندما تسبب البرد في أضرار بنوافذ قمرة القيادة وبعض الأغطية ومقدمة الطائرة”.

 

A hail storm caused extreme damage to an Austrian Airlines plane flying from Mallorca, Spain to Vienna, Austria. Part of the plane’s nose was ripped off, exposing radar equipment, and smashing the cockpit windows. @TrevorLAult has details. https://t.co/hNhQAo3L8E pic.twitter.com/lscRJk8qwG
— World News Tonight (@ABCWorldNews) June 11, 2024

 

وقالت إميلي أوكلي، إحدى الركاب على متن الرحلة: “أعتقد أننا كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الاضطرابات”.

وبينما كانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، تمر عبر منطقة العاصفة التي قالت شركة الطيران إنها لم تكن مرئية على الرادار، تم إطلاق نداء استغاثة بسبب الأضرار.

وأضافت أوكلي أن عاصفة البرد تسببت في تطاير الهواتف والأكواب داخل الطائرة.

وتابعت: “لم نلاحظ أن مقدمة الطائرة مفقودة إلا عندما خرجنا منها، لقد قام الطيارون بعمل ممتاز حقًا في الحفاظ على سلاسة الأمور وسلامتها قدر المستطاع”.

وعلى الرغم من المرحلة الأخيرة الصعبة، هبطت الطائرة بسلام في مطار فيينا-شفيشات، ولم يصب أي من الركاب بأذى.

زر الذهاب إلى الأعلى