عاجلمصر النهاردة

«حلال الله أكبر».. ذبح طالب ثانوي على يد جيرانه والسبب تافه «فيديو وصور»

«حلال الله أكبر».. انقلبت حياة أسرة بسيطة رأسًا على عقب بين ليلة وضحاها، بعد فقدانهم نجلهم بطريقة مفجعة لم تخطر على بالهم، حينما اجتمع قتلة الطالب على الانتقام من جارهم إسلام، طالب ثانوي، وقتلوه وذبحوه ومزقوا جسده وسط الشارع وفي عز النهار أمام المارة بمدينة السلام، بسبب خلاف على «كاب».

انتقلت عدسة «الأسبوع» إلى محل ارتكاب الواقعة، وحاورت أسرة ضحية القتل على يد جيرانه وشهود العيان، والذين كشفوا ملابسات الواقعة التي بدأت بخلاف على «كاب» استولى عليه جاره عنوة، حتى تشاجر معه إسلام، واعتقد أن الخلاف قد انتهى حينها، دون أن يعلم أن جاره ذهب واشتكى لوالده وأشقاءه.

جريمة بسبب كاب

ومن ثم، أعد جيران إسلام أسلحتهم، وهرعوا إلى محل تواجد الضحية ممسكين أسلحتهم، وباتوا يتعدون عليه بالضرب المبرح، وأقدم الابن الأكبر على تسديد ضربة صارمة على رأس إسلام، حتى سقط فاقدًا توازنه.

الضحية

الضحية: متقتلنيش يا شيخ أنا بحبك

وهنا جاء دور الأب، الذي اصطحب سلاحه «سيف» وأمسك بعنق إسلام وسط توسلات من الضحية له: «والنبي يا شيخ أنا بحبك متقتلنيش.. ».

أحد المتهمين

المتهم بذبح إسلام: حلال الله أكبر

لكن لم يبالي الشيخ، ورفع سلاحه وهو يردد «حلال الله أكبر»، لينزل سلاحه مسددا جرح ذبحي لـ إسلام، فخرجت منه نافورة من الدماء، ولم يكتفِ بذلك بل مزق جسده وقطع ذراعه وفارق الشاب الحياة.

الضحية

أسرة الضحية: شفت ابني مدبوح

وأشارت أسرة الضحية إلى أنهم علموا بخبر وفاة ابنهم، وهرعوا لمحاولة نجدته وإنقاذ حياته، منوهين: «شفت ابني ودماغه مفتوحة.. مخه كان طاله.. أنا شفت ابني مذبوح ودمه بيتصفى.. بسبب كاب».

وأضاف شهود العيان أنهم كانوا يحاولون التدخل لمساعدة إسلام لكن «أي حد كان بيقرب.. كانوا بيهددوه أنهم سيذبحوه.. ».

وطالبت الأسرة من خلال «الأسبوع» مساعدة المسئولين ووزارة الداخلية والنائب العام بسرعة التدخل والحكم بالقصاص العادل والعاجل من كل من تسبب في مقتل إسلام وحرمانهم منه.

الضحية

القبض على المتهمين بقتل جارهم

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بقتل جارهم بسبب خلاف على «كاب» بمدينة السلام، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى