محافظات

نائب محافظ البحيرة: الدولة لا تألوا جهدا فى تشجيع الاستثمار الجاد والهادف

قال الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إن الدولة لا تألوا جهدًا فى تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثماري، وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين، وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات؛ للمساهمة في دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

ووجهت “بلبع”، خلال رئاستها لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على دعمه الكبير والمتواصل للمستثمر المصري ودعم التصنيع المحلي، مشيرةً إلى التزام المحافظة بكل القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، التي تستهدف دعم الاستثمار والمستثمر الجاد، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وترشيد إنفاق العملة الصعبة.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بمركزي حوش عيسي، ووادي النطرون، بالتواصل المباشر مع المستثمرين واستمرار متابعة طلباتهم واحتياجاتهم وتلبيتها.

وشددت على الانتهاء من كل المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية من (كهرباء – مياه – صرف صحي وصناعي – غاز – اتصالات)، والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، ومواجهة أي ممارسات من شأنها الإضرار بالبيئة والتشجيع على إقامة المشروعات صديقة البيئة، وذلك تماشياً مع التزامات الدولة نحو العمل المناخي.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالتيسيرات المقدمة للمستثمرين وسرعة الرد على طلبات التخصيص الجديدة لهم، مؤكدة استمرار العمل على تقديم الخدمات للمستثمرين، وتذليل كل المعوقات لسرعة قيامهم بتنفيذ مشروعاتهم بالمناطق الصناعية في إطار حرص الدولة على تشجيع الاستثمار، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وحضر الاجتماع كل من اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية، ومسئولى شركات المرافق العامة وكل الجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع، الموافقة على عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لحصولهم على (مهل – تنازلات – إضافة نشاط جديد… وغيرها) لاستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم.

كما قامت اللجنة بالموافقة على 10 طلبات تخصيص لمستثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين، وتم تحويل الطلبات للجنة الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية للبت فيها.

كما تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية الصناعية بحوش عيسى ووادى النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 353 مشروعا، وجارٍ السير في تسليم قطع أراضي لمستثمرين جدد داخل المنطقة، وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لها لإقامة استثمارات عليها 89 مشروعا منهم مشروعات منتجة وقائمة بالفعل.

ووجهت نائب، خلال الاجتماع، بضرورة استكمال أعمال المرافق بالمناطق الصناعية وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها، وكذا عرض المشروعات بصفة دورية، مع التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الالتزام بتوافر كل الاشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، واستيفاء كل الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والأدوات.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة التواصل المستمر بالمستثمرين والإستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم وتذليل ما يعترضهم من معوقات.

زر الذهاب إلى الأعلى