جامعات و مدارس

ندوة في كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد تسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي والمهن المستقبلية

أعلن الدكتور إسلام عامر، عميد كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد، عن تنظيم قسم المكتبات والمعلومات بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب بالكلية، ندوة تثقيفية تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي والمهن المستقبلية”، بحضور عدد من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح عامر أن الهدف من إقامة الندوة يتمثل في تعزيز وعي الطلاب بأحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على مستقبل المهن، وتحفيزهم على اكتشاف مواهبهم واهتماماتهم في هذا المجال، وتشجيعهم على متابعة تعليمهم وتطوير مهاراتهم فيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو حسن فتوح، أستاذ تكنولوجيا المعلومات المساعد بكلية الآداب في الوادي الجديد، أن الذكاء الاصطناعي يشهد تأثيراً كبيراً وتحوّلاً في مجالات عدة مثل الصناعة والتجارة والرعاية الصحية والترفيه، مساهماً في تقدم التكنولوجيا وتحسين جودة الحياة.

وقد قام فتوح بعرض بعض المهن المستقبلية التي ستشهد نمواً كبيراً بفضل مهارات الذكاء الاصطناعي، وتناول القضايا المتعلقة بالأخلاق والتحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في مجالات الأمن والخصوصية، إضافة إلى ذكر أبرز مجالات العمل المستقبلية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تسهم في تحقيقها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى