عاجلمصر النهاردة

المنوفي: وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهت بوقف صرف السكر الحر الإضافي لبدالي التموين ومنافذ جمعيتي لفروع الجملة، لحين صدور تعليمات أخري في هذا الشأن.

وأشار المنوفي إلى أن القرار أفاد بوقف صرف السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو على بطاقات التموين، بواقع كيلو للبطاقة الحاملة لعدد أفراد ثلاثة فأقل ونحو 2 كيلو على البطاقة التي يرتفع عدد أفرادها عن ثلاثة.

أوضح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية أن القرار بوقف صرف السكر الإضافي على بطاقات التموين بغرض توفيره للعاملين بالأسواق لعودة تداول السلعة مرة أخرى.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت بيع سكر حر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو بدءًا من ديسمبر 2023 وسط الارتفاع الذي شهدته السلعة داخل السوق المحلية.

وفقًا لبيان وزارة التموين الصادر في ديسمبر الماضي، يكلف صرف السكر بكميات حره الوزارة نحو 30 ألف طن شهريًا بجانب 65 طنا سكر تمويني.

يقدر حجم السكر التمويني لدي البلاد بأنه يكفي لسد الحاجة طوال 11.4 شهر، حسبما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الأربعاء الماضي.

السكر

سعر كيلو السكر

يتراوح سعر بيع كيلو السكر في الوقت الحالي أمام المستهلك بين 39 و45 جنيها، حسب مناطق البيع والشراء.

وقف تصدير السكر

لا تزال سلعة السكر في مصر خاضعة لقرار عدم التصدير من وزارة التجارة والصناعة والذي تم مد العمل به لثلاثة أشهر أخري بداية من منتصف شهر مارس الماضي، حيث أوقفت الوزارة تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى