جامعات و مدارس

افتتاح تمثالي الشيخ رفاعة الطهطاوي والشيخ محمد عياد الطهطاوي بكلية الألسن في الأقصر

شهدت كلية الألسن بجامعة الأقصر افتتاح تمثالي الشيخ رفاعة الطهطاوي، والشيخ عياد الطنطاوي؛ إهداء من المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، والنحات الدكتور أسامة السروي.

كما تم افتتاح معرض صور بعنوان “العمارة الإسلامية و تقاليد الإسلام في روسيا” بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة وبحضور مدير المراكز الثقافية الروسية؛ ضمن فعاليات المؤتمر.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين الجبالي، عميد كلية الألسن، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر حظي منذ الإعلان عن محاوره وموضوعاته بعناية بالغة من العلماء والمفكرين والباحثين المتخصصين في علوم الاستشراق و الأدب و اللغة.

ووجه الجبالي الشكر للمؤسسة المصرية الروسية والدكتور أسامه السروي، على هذا الإهداء الذي سيضاف إلى أصول الكلية، ويضيف لمحة جمالية يستمتع بها الطلاب والزوار.

كما وجه الجبالي، الشكر لأعضاء أمانة المؤتمر ولجانه؛ على ما بذلوه من جهد ووقت وتضحيات من أجل خلق بيئة ملائمة لمؤتمر ناجح.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي الثالث لكلية الألسن، شارك فيه عدد كبير من كبار المستشرقين الأجانب من روسيا، وإيطاليا، والصين وألمانيا، وبحضور عميد المستشرقين الروس البروفيسور فلاديمير بيلياكوف، ودكتور ايجور سيد، نائب مدير معهد موسكو الحكومي للترجمة، أحد أرفع مؤسسات الترجمة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى