جامعات و مدارس

جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ثقف طفلك سياحيا

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق مبادرة “ثقف طفلك سياحيا” لنشر الوعي السياحي والأثري، واستضافة كلية السياحة والفنادق ومتحف الآثار التابع لها تلاميذ مدرسة عاطف بركات الإبتدائية بالإسماعيلية.
أكد مندور أن الجامعة تحرص على تأدية دورها المجتمعى التنويرى وترسيخ المفاهيم والقيم المصرية الأصيلة و وبث روح الولاء والانتماء في نفوس أبناء المجتمع، خاصة الأطفال والنشء من تلاميذ المدارس، ونشر الوعي والمعرفة بتاريخ مصر وحضارتها العريقة، مضيفا أن الجامعة تمارس مسئوليتها المجتمعية من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة وفي إطار الشراكات القائمة مع تلك المؤسسات ووضع إمكاناتها ومواردها في خدمة المجتمع، باعتبارها بيت خبرة في مجالات العلم والمعرفة المتنوعة.
وانطلقت المبادرة بإشراف الدكتورة نيفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة أسماء سعيد سلامة وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع صفحة ” حدوتة سياحية”، وبالتنسيق مع إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالجامعة وإدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.
تضمنت المبادرة ورشة عمل قدمها تلاميذ مدرسة عاطف بركات الابتدائية، بوضع الملصقات التي تحمل صور الآثار المتنوعة بمجلة السفير السياحي، مع شرح لتلك الصور التي يضعونها بأيديهم فى المجلة.
وقدمت الدكتورة نرمين الشافعي مؤسس صفحة حدوتة سياحية لنشر الوعي السياحي والأثرى، شرحا للتصميم الخاص بالمجلة والذي يضم تعريف السياحة وأنواعها وأهميتها و حكاية أثر”هرم خوفو- أبو الهول” وآداب زيارة الأماكن السياحية والأثرية.
وتوجه الأطفال إلى متحف كلية السياحة والفنادق والتعرف على شرح. لقطع الآثار المعروضة بدءا من عصر الدولة المصرية القديمة إلى العصر اليوناني والروماني وأقيمت ندوة عن تاريخ مصر القديمة ومراحل تطور الفن فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى