عاجلمصر النهاردة

عضو طاقة النواب يطالب بإلغاء تخفيف الأحمال الكهربائية أثناء امتحانات الثانوية العامة

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلبي إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء بشأن انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

وأضاف الجبلاوي خلال طلب الإحاطة الأول أن المواطنين تضرروا من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي أصبح أساسيا لهم بشكل يومي، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان، موضحا أن شهر الصيف بدأ، وهو مرتبط بارتفاع درجات الحرارة وخاصة محافظات الصعيد.كما طالب النائب بوقف اقطع الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار طلب الاحاطة المقدم إلى انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ساعتين يوميا، حيث يتم التحميل على القرى أكثر، موضحا أن انقطاع التيار الكهربائي قد يمتد إلى ثلاث ساعات يوميا ولم يجد المواطنون ملجأ إلا شراء مولدات الكهرباء والتي تعمل بالسولار لتوليد الكهرباء، خاصة المخابز لمواجهة انقطاع الخدمة.

وأفاد الجبلاوي أن بعض المواطنين تقوم بشراء الكشافات وشحنها لاستخدامها وقت انقطاع خدمة التيار الكهربائي حتى تتمكن من ممارسة أعمالهم اليومية بجانب قيام الطلاب بمذاكرة ومراجعة دروسهم وخاصة أن الامتحانات قد اقترب موعدها.

وتساءل محمد الجبلاوي كيف تكون حياة المواطنين في عام ٢٠٢٤، وكيف ترى وزارة الكهرباء أن حل مشكلة الطاقة الكهربائية في تخفيف الأحمال بهذه الطريقة وما المستهدف من هذا التخفيف؟

وأنهى محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة طلب الإحاطة الأول بسؤال موجه إلي وزارة الكهرباء عن خطة الوزارة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، وهل يوجد موعد محدد لانتهاء الأزمة التي أصبحت مستمرة.

كما تقدم بطلب إحاطة آخر في هذا الشأن حول عدم اتخاذ قرار واضح في إلغاء تخفيف الأحمال الكهربائية أثناء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية وعدم التنسيق مع وزارة التعليم لإعلان بيان مشترك في الموضوع الذي يمس كل البيوت المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى