عاجلمصر النهاردة

الهند تعلن تفشي وباء الكوليرا في هذه المنطقة

أعلنت السلطات الهندية، اليوم السبت، تفشي وباء الكوليرا، في ولاية أويو، حسب وسائل إعلام هندية.

تفشي الكوليرا في ولاية هندية

وقال الدكتور أولسوجي أديانجو، مسؤول بوزارة الصحة، إنه تم وضع فريق طبي في حالة تأهب لمنع حدوث ظروف غير متوقعة.

وأضاف: تم وضع مسؤولي المراقبة والإخطار في الولاية، والحكومات المحلية في حالة تأهب لاتخاذ تدابير وقائية وتوعية السكان في الأسواق وغيرها من الأماكن بهدف الاستجابة، لأي تفشي لمثل هذا المرض في الولاية.

وواصل: ويشتبه في أن هذا المرض شديد العدوى، وهي عدوى يمكن أن تنتقل من شخص لآخر عبر قنوات مختلفة، وعلى الأخص عندما يكون مصدر مياه الشرب والأطعمة ملوثة أو ملوثة.

توعية السكان للوقاية من الكوليرا

وقال: موظفونا في الوزارة موجودون حاليًا في الميدان، لتوعية الجماهير بكيفية الوقاية من الكوليرا.

فيما حث سكان الولاية تحسين نظافتهم الشخصية والالتزام بإجراءات الوقاية من الأمراض، مع عدم شرب المياه من مصادر مشكوك فيها وتجنب تناول الأطعمة المعدة في بيئة غير صحية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة في باكستان، عن 75 حالة جديدة مصابة بـ الكوليرا مختبريًا في مقاطعة السند حتى الآن في عام 2023، بما في ذلك 55 حالة مؤكدة مختبريًا في كراتشي،  كما تم الإبلاغ عن 4 حالات وفاة بسبب الكوليرا من كراتشي حتى الآن.

وقال مسؤول مكافحة الأمراض المعدية في مديرية الصحة العامة خدمات السند، إنه تم الإبلاغ عن أكثر من نصف مليون حالة من حالات الإسهال المائي الحاد (AWD) في المقاطعة خلال الأشهر الـ6 الأولى من هذا العام.

وأوضح أن المواطنون في كراتشي يحصلون على مياه الصرف الصحي المختلطة على مدى العقود القليلة الماضية، ونتيجة لذلك، تزايدت حالات الأمراض التي تنقلها المياه، كما يتم الآن الإبلاغ عن حالات الإصابة بالكوليرا، والتي يمكن أن تقتل شخصًا، وخاصة الأطفال، في غضون ساعات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى