جامعات و مدارس

مجلس دراسات عليا جامعة عين شمس: وضع سياسات وآليات تسويق لجذب الطلاب الوافدين

ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث جامعة عين شمس، التصديق على أعمال الجلسة السابقة ومحضر اجتماع اللجنة الدائمة للدراسات العليا والبحوث.

كما تم مناقشة عدداً من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة وقطاع الدراسات العليا بالكليات بالإضافة إلى عددًا من الموضوعات والتى من بينها ضرورة الاستمرار والتوجيه على دعم النشر الدولى للجامعة وتذليل المعوقات التى تؤثر على ذلك لما له أهمية بالغة مع ضرورة الإطلاع على مواقع النشر العالمية المختلفة للوقوف على أحدث المستجدات العالمية لما له مردود على التصنيف الدولي للجامعة.

كذلك أكد المجلس على الاستمرار فى رفع الأبحاث على المنصة الخاصة بأبحاث التحول الأخضر والتنمية المستدامة والخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات.

كما تم عرض بعض القرارات التى تتعلق بسير العمل بمنظومة رعاية الطلاب الوافدين بالجامعة والعمل على حصر المعوقات التى تواجه الطلاب الوافدين ووضع سياسات وآليات تسويق لجذب الطلاب الوافدين وقد تم تشكيل لجنة برئاسة محمد ضياء رئيس الجامعة لعرض كل المستجدات على سيادته ووضع واعتماد خارطة طريق لذلك.

أيضا تم عرض المقترح الوارد من المجلس الأعلى للجامعات بشأن تشجيع النشر العلمي بالجامعات كمسارات اختيارية بصورة تنظيمية محددة للرسائل والإحاطة بزيادة عدد الأبحاث التي تم رفعها على المنصة المختصة بالنشر الدولي وإعادة تصنيفها بشكل مجمع.

كما شملت الجلسة الإحاطة بمتابعة ما تمّ تنفيذه من قرارات خاصة بموعد مؤتمر الجامعة العلمي المزمع عقده في يومي 30، 31 مايو 2024 وتم عرض المقترحات والمستجدات الخاصة بأجندة المؤتمر والتي تم إرسالها لجميع كليات الجامعة للإعلان عن المؤتمر على مستوى الكليات باقسامها لمشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والطلاب ذات الصلة والمهتمين بهذا الشأن وكذلك منح الدكتوراه الفخرية للشخصيات البارزة ، حيث يقام علي هامش المؤتمر حفل تكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بالنشر الدولي البالغ عددهم ما يقرب من 9٠٠ فائز من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كذلك تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الخاص بتطوير الموقع الالكتروني للجامعة و UMS ، وعرض تقرير أداء من الوحدة المركزية لتطوير برامج الدراسات العليا.

وقام مدير شبكة المعلومات بالجامعة باستعراض تقرير أداء مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات الدورى والذي عرض إمكانية إنشاء خوادم افتراضية من الخدمات التي تقدمها مايكروسوفت للجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى