ترينداتعاجل

الخميس.. الهلالي الشربيني ضيف «حدوتة مصرية» في إذاعة الشرق الأوسط

يحل الدكتور الهلالي الشربيني، أستاذ التخطيط التربوى والإدارة التعليمية بجامعة المنصورة، وزير التربية والتعليم السابق، ضيفا على الإذاعى احمد إبراهيم في برنامجه “حدوتة مصرية”، والذي يذاع في العاشرة مساء بعد غد ـ الخميس ـ على أثير إذاعة الشرق الأوسط.

يتحدث الهلالي الشربيني خلال الحلقة عن مشوار حياته العلمى والعملي والإداري والوزاري والاكاديمي والوظيفي منذ تخرجه في كلية التربية بجامعة المنصورة، ثم تدرجه الوظيفي من معيد حتى نائب رئيس الجامعة ثم وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني.

الدكتور الهلالي الشربيني من مواليد قرية بساط مركز طلخا بمحافظة الدقهلية في 12/ 5/ 1957، وتخرج من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة المنصورة في عام 1979، ثم حصل على درجة الدبلوم الخاص في التربية عام 1982، ودرجة الماجستير في أصول التربية عـام 1987، ودرجة لدكتوراه في أصول التربية (تخطيط تعليم) من جامعة المنصورة في فبراير 1991، ثم تدرج في وظائف السلك الأكاديمى بجامعة المنصورة حتى أصبح أستاذًا بها في عام 2002.

شغل الهلالي العديد من المواقع الوظيفية، ومنها رئيس قسم علمى، ووكيل كلية، وعميد كلية، ومستشار ثقافى لمصر بالخارج، ومشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ووكيل أول وزارة التعليم العالى للشئون الثقافية والبعثات، ونائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب. ثم وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني ،له عشرات الأبحاث والمؤلفات في التعليم والثقافة وقام بالإشراف على الكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه ومثل مصر في الكثير من المحافل الدولية وهو عضوا بكثير من اللجان العلمية والاكاديمية كما أنه يتراس اللجنة العليا لاختيار القيادات بالجهاز الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج‏ “حدوتة مصرية” تقوم فكرته على تسلط الضوء على كل العلماء والخبراء والزراع والصناع والمبدعين المصريين بشتى المجالات فى الداخل والخارج أيضا كل من يقدم خدمات جليلة للوطن من خلال استضافتهم وعرض قصة كفاحهم ونجاحهم وتقديمهم كنموذج وقدوة طيبة تحتذى للشباب المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى