عاجلمصر النهاردة

عاجل| بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين

التوقيت الصيفي 2024.. بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في دولة فلسطين، اعتبارًا من الساعة الثانية من فجر اليوم السبت، وذلك بتقديم عقارب الساعة (60) دقيقة.

التوقيت الصيفي 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الصيفي 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــا.

موعد العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في نهاية شهر أبريل الجاري، في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة وفق إعلان مجلس الوزراء في بيان سابق له، أوضح فيه أن العمل بالتوقيت الشتوي يستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، ويستمر التوقيت الصيفي إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

ويهدف العمل بالتوقيت الصيفي إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ونعرض في السطور التالية الموعد المحدد لذلك.

العمل بالتوقيت الصيفي

يأتي العمل بالتوقيت الصيفي، من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 26 أبريل، في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، وذلك للعمل بالتوقيت الصيفي، ويستمر العمل به إلى يوم 28 أكتوبر 2024، والذي يتم فيه تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.

هدف العمل بالتوقيت الصيفي

يهدف التوقيت الصيفي إلى استغلال عدد ساعات النهار التي تطول في الصيف عن الشتاء فتصل إلى 14 ساعة تقريبًا عند ذروتها، بالإصافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى