حوادث

المؤبد لموظفة وتغريمها 923 ألف جنيه و10 أعوام لمتهمين بالتزوير والاختلاس في الإسكندرية

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، “ف.ك.ر”، موظفة، بالسجن المؤبد، ورد مبلغ 923 ألفا و155 جنيها و4 قروش، وتغريمها مبلغ مماثل، والعزل من وظيفتها، وألزمتها بالمصاريف الجنائية؛ وذلك لاتهامها بإختلاس مال عام.

كما عاقبت هيئة المحكمة “ن.م.ع”،، و”هـ.ا.ن” بالسجن لمدة 10 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المحررات المزورة، وبراءة “ن.ك.ك” من ذات التهمة، وذلك في القضية المقيدة برقم 11905 لسنة 2023 جنايات كرموز.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، حول قيام المتهمة الأولى بالاشتراك مع باقي المتهمين في اختلاس أموال إحدى الشركات المساهمة، وذلك على غير أحقيقة.

وجاء بالتحقيقات أن المتهمة الأولى تعمل رئيس قسم التمريض بشركة “ن.م”، وهي شركة مساهمة، واختلست منها أموالا قيمتها 923 ألفا و155 جنيها، و4 قروش، حيث وجدت في حيازتها بحكم وظيفتها، إذ تسلمت تلك الأموال من الشركة جهة عملها بموجب 156 أمر دفع صادر لها، وذلك لتطعيم العاملين بالشركة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة تحصلت على تلك الأموال لنفسها، وارتكبت واقعة التزوير في محررات رسمية بعدد 140 إيصال استلام وتوريد نقدية منسوبه لشركة الأمصال واللقاحات والأدوية، بالاشتراك مع باقي المتهمين، حيث عاونوها في اصطناع المحررات المزورة المنسوبة للشركة محل عملهم.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات، ومواجهة المتهمين أيدوا ما جاء بتحريات المباحث، وأقروا بملابسات الواقعة، وبعرض القضية على النيابة العامة تم إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم “حضوريًا” للثانية، و”غيابيًا” للأولى، والثالثة، والرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى