عاجلمصر النهاردة

خلال 48 ساعة.. الغردقة ومرسى علم يستقبلان 350 رحلة طيران على متنها أكثر من 70 ألف سائح

خلال 48 ساعة.. الغردقة ومرسى علم يستقبلان 350 رحلة طيران على متنها أكثر من 70 ألف سائح

تواصل القرى والمنتجعات السياحية في البحر الأحمر، تألقها خلال الموسم السياحي الصيفي الجاري، حيث تستقبل يوميًا آلاف السائحين من مختلف الجنسيات.

 

وقال عصام علي الخبير السياحي: الموسم السياحي الصيفي الجاري يشهد أعلى معدلات للوصول خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ الهضبة اليوم: هناك تنوع كبير في الجنسيات التي تصل مطاري الغردقة ومرسى علم، ويأتي الألمان والروس والإنجليز فى صدارة الرحلات الأكثر وصولًا.

70 ألف سائح يصلون مطاري الغردقة ومرسى علم 

 

وتبين خلال الـ 48 ساعة الماضية وصول 350 رحلة طيران إلى مطاري الغردقة ومرسى علم، تقل على متنها أكثر من 70 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 

وكشفت جداول الوصول لمطار الغردقة الدولي، أن المطار استقبل يومي السبت والأحد 295 رحلة طيران نقلت على متنها 59 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي إلى أن نسب الإشغال السياحي بفنادق الغردقة مرتفعة خلال الموسم الجاري، وأن السياحة الداخلية لعبت دورًا كبيرًا العام الجاري.

 

وأضاف: هناك عدد كبير من فنادق الغردقة، رفعت لافتات كاملة العدد خلال الموسم السياحي الجاري، ما يعد من أفضل المواسم خلال السنوات الماضية.

 

وفي السياق ذاته استقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، خلال الـ 48 ساعة الماضية 55 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية نقلت على متنها قرابة 11 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

وقال أبو الحجاج العماري الخبير السياحي، الرحلات التشيكية والبولندية يتبادلان أسبوعيا قائمة الأكثر وصولًا، وسط موسم سياحي ناجح.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ الهضبة اليوم: القرى والمنتجعات السياحية بمرسى علم تتنافس في تقديم أفضل خدماتها لزوارها.

زر الذهاب إلى الأعلى