جامعات و مدارس

توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة التكنولوجية بالأقصر ومصنع للأجهزة العلمية والمعملية

وقعت جامعة طيبة التكنولوجية في الأقصر، بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات المصنعة للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، وذلك بمقر الجامعة في مدينة طيبة بمحافظة الأقصر، في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووقع البروتوكول، الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والمهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، بحضور الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس الجامعة، والدكتور حمودة دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تبادل الخبرات عبر الاستفادة من الأبحاث العلمية للجامعة وتدريب طلاب الجامعة، خاصة أبناء محافظات الدلتا داخل المصنع وتوفير فرص عمل لهم، وتنسيق الزيارات الميدانية لمقر المصنع في المدينة الصناعية بمركز بلطيم في محافظة كفر الشيخ، والمشاركة في الفعاليات العلمية للجامعة على مدار العام وتكثيف التعاون خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور عادل زين الدين رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، إن التواصل والتفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة فيما يتعلق بربط البحث العلمي بالصناعة يعد أحد أهم أهداف جامعات الجيل الرابع، خاصة الجامعات التكنولوجية التي تسعى للمشاركة بقوة في خلق صناعة وطنية قادرة على المنافسة بالأسواق، إلى جانب توفير البديل المحلى لتخفيف الضغط على العملة الصعبة، ولتوفير فرص العمل وتوظيف خريجي الجامعات التكنولوجية بالشكل المناسب.

وأضاف رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، أنه جرى الاتفاق مع شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على التدريب المجاني لطلاب الجامعة، وتوفير فرص العمل لهم، خاصة أن الجامعة لديها مئات الطلاب من أبناء محافظات الدلتا القريبة من مقر المصنع، ذاكرا أن تبادل الخبرات مع المجتمع الصناعي يعد أحد أهم الأولويات خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس أحمد الشرقاوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة، أن التواصل مع مجتمع البحث العلمي يعد أحد أهم الأهداف من أجل تطوير الصناعة الوطنية وتوظيفها بالشكل الأمثل الذي يتناسب مع متطلبات معامل الجامعات بمختلف التخصصات الطبية والهندسية والتكنولوجية والصحية، كذلك المستشفيات والمراكز البحثية والمعامل الخاصة.

وأوضح الشرقاوي، أن شركة ومصنع كيم تك لديها الحرص الكامل على التفاعل والتعاون مع المؤسسات ذات الصلة خاصة في محافظات الصعيد لتحقيق التنمية والتكامل بين البحث العلمي والصناعة الوطنية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من سبل التعاون مع المؤسسات المعنية للخروج بالصناعة الوطنية المتعلقة بتجهيز كل المعامل البحثية والعلمية إلى مستوى عالمي بعد النجاح الذي تحقق خلال الفترة الماضية بالقدرة على توفير البديل المحلى بكفاءة عالية وصلت إلى تصدير منتجات مصنع كيم تك للعديد من الدول العربية والإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى