عاجلمصر النهاردة

لعرضه القضية الفلسطينية.. إعلام إسرائيلي يهاجم «مسلسل مليحة»

عرضت فضائية« القاهرة الإخبارية» تقريرا حول مسلسل «مليحة» الذي تدور أحداثه حول القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الشقيق ومحاولات التهجير تحت عنوان: “لماذا يخشي الإعلام الإسرائيلي مسلسل مليحة؟”.

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن مسلسل مليحة

قالت «دانا أبا شمسية»، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن إسرائيل أدركت اليوم أنها لا تخوض فقط حربا عسكرية بل حرب إعلامية توجه للعالم العربي والغربي، ويحمل السردية العربية الفلسطينية في ذات الهوية والطابع، وهناك محاولات إسرائيلية لتمرير سردياتها وروايتها المغلوطة التي تصور الفلسطيني بأسوأ الصفات، وكذلك تصور الشعوب العربية بأنها خانت هذه القضية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أن صحيفة «يديعوت أحرنوت»، التي تعد من أكثر الصحف انتشارا وتوزيعها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، تتحدث عن مسلسل “مليحة”.

وتستعرض القائمين عليه وكتابه وقطاع إنتاجه ومخرجه وأسماء ممثليه ومؤلفيه، وتستعرض تصريحات سابقة للمخرجة للربط بين توجهها السياسي لصانعي هذا العمل.

ولفتت أن«يديعوت أحرنوت»كانت قد قالت، إن مسلسل «مليحة» يدعم القضية الفلسطينية، وتحدثت عن تفاصيل هذه القصة قليلا بأنها عن شخصية فلسطينية تضطر النزوح عن أرضها عقب أحداث الانتفاضة 2001، ومن ثم تحاول الرجوع من الحدود الليبية المصرية ومن ثم إلى غزة، وهنالك العديد من العراقيل.

مسلسل مليحة يعرض على قناة أون

قصة مسلسل مليحة

مسلسل مليحة تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، التي كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة، ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكن هي وأهلها متمسكون برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدًا بعد الماضي الحزين؟

مسلسل مليحة

أبطال مسلسل مليحة

يقوم ببطولة مسلسل مليحة كل من: محمد دياب، وميرفت أمين وأشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة ومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

زر الذهاب إلى الأعلى