عاجلمصر النهاردة

خبير مروري: لا توجد عقوبة على التفكير والضحك خلال القيادة.. والأفعال المنافية للآداب عقوبتها سحب الرخصة وغرامة

خبير مروري: لا توجد عقوبة على التفكير والضحك خلال القيادة.. والأفعال المنافية للآداب عقوبتها سحب الرخصة وغرامة

نفى اللواء أحمد هاشم الخبير المروري ما يشاع على السوشيال ميديا من مخالفات ليس لها أساس من الصحة مثل التفكير والضحك والأكل والشرب خلال القيادة.

خبير مروري يكشف تفاصيل مخالفات التصرفات غير الأخلاقية والمنافية للآداب

وأكد في لقاء مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أن القانون يعاقب على حزام الأمان والتحدث في الهاتف وحمل قائد المركبة أطفالا في أثناء القيادة.

وأوضح أن التصرفات غير الأخلاقية والمنافية للآداب العامة مخالفة، وعقوبتها تصل إلى سحب رخص القيادة وغرامة مالية 2000 جنيه.

وفي سياق منفصل واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون وأنظمة لوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏80944 مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

ضبط 28902 مخالفة تجاوز السرعة المقررة  وضبط  1088 مخالفة السير بدون تراخيص وضبط  9 مخالفات موقف عشوائي وضبط  1645 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول خلال القيادة.

كما تم ضبط 8 مخالفات شروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى