جامعات و مدارس

توقعات التنسيق.. انخفاض درجة القبول بالكليات الطبية وارتفاع 5 كليات

• توقعات بانخفاض القبول بالكليات الطبية 4 درجات عن العام الماضي.. وارتفاع تنسيق كليات التجارة والحقوق والآداب والتمريض والتربية عن العام الماضي
• 140 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.. وغدا آخر فرصة للتقديم
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة “الدور الأول”، وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب السبت المقبل، وحتى الأربعاء 9 أغسطس.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الحد الأدنى في الشعبة العلمي سيكون 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر وتضم 22304 طلاب، وفي الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر وتضم 15013 طالبا، والشعبة الأدبي 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، وتضم 74923 طالبا.

وأكدت التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، وسيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

وأوضحت أن مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث سيتم فتح هذه المعامل اعتب

زر الذهاب إلى الأعلى