حوادث

النيابة العامة تحقق في بلاغ ضد منظمي حفل تخرج طلاب كلية التجارة بطنطا

قرر المستشار عماد سالم المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، فتح باب التحقيق في البلاغ الذي يحمل رقم 23118 إداري قسم شرطة ثان طنطا، والمقدم من مالك إحدى القرى السياحية ضد أعضاء اللجنة المنظمة للحفل الختامي؛ لتخرج طلاب وطالبات كلية التجارة بجامعة طنطا.

ووجهت النيابة العامة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، وسماع أقوال شهود عيان لواقعة تحطيم محتويات قاعة الحفل.

ومن جانبه، أكد الدكتور هاني الشامي عميد كلية التجارة بجامعة طنطا، في بيان رسمي صادر عن مجلس الكلية، أنه بالإشارة إلى ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي بشأن قيام مجموعة من خريجي كلية التجارة بتنظيم حفل بحضور بعض الخريجين للعام الدراسي 2022-2023، فإن إدارة الكلية تعلن أنها ليس لديها أي صلة بهذا الشأن.

وشهدت إحدى القرى السياحية في محافظة الغربية، على طريق طنطا – كفر الشيخ، تدشين حفل تخرج طلاب كلية التجارة بجامعة طنطا، وسط مشاركة المئات من الأسر والعائلات، وشهد الحفل زحاما شديدا من خريجي الفرقة الرابعة وذويهم وزملائهم.

وأفادت المصادر أن الحفل الختامي للتخرج شهد حالة من الهرج والمرج، وتشابك بالأيدي، وتراشق بالألفاظ، بين اللجنة المشرفة على تنظيم الاحتفالية من جهة وبين الطلاب والطالبات المكرمين من جهة أخرى؛ بسبب سوء التنظيم، وعدم جودة الهدايا، وشهادات التقدير المقدمة للطلاب.

وتم نقل ما يقرب من 12 شخصًا بينهم سيدات وفتيات وشباب إلى مستشفيات طنطا الجامعي ومستشفيات خاصة مجاورة؛ لعلاجهم من الإصابات التي تعرضوا لها خلال الاشتباكات.

وأهابت إدارة كلية التجارة بجميع وسائل الإعلام والنشر والتواصل الاجتماعي تحري الدقة التامة في نقل الأحداث المتعلقة بتلك الواقعة؛ حرصا على تقديم معلومات صحيحة ودقيقة وللمحافظة على المصداقية.

زر الذهاب إلى الأعلى