الشارع السياسيعاجل

الحكومة تقرر استحداث التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج

الحكومة تقرر استحداث التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج

 

الحكومة تقرر استحداث التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج

 

كتب.مهاب محمد

وافق مجلس الوزراء، مساء اليوم خلال اجتماعه الإسبوعي، على تعديل اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية الصادرة بقرار وزيرى الصحة والسكان والإدارة المحلية رقم ٢٣٩ لسنة ١٩٩٧.

استحداث التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج

جاء ذلك باستحداث بعض أنواع التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج لاكتشاف احتمالات إنجاب أطفال معاقين.

وجاء تعديل اللائحة الأساسية في مسألتين، تتمثل الأولى في إضافة بعض الخدمات إلى البند السادس من الملحق رقم ٣ الوارد باللائحة ” التحاليل الطبية” والتي تتضمن تقديم خدمات إجراء بعض التحاليل الطبية ( فيروس الالتهاب الكبدي C و B، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV ، وكذلك الثلاسيميا، ومرض فقر الدم المنجلي.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن قيام مصلحة الخزانة العامة وسك العملة التابعة لوزارة المالية بسك كميات إضافية من العملة التذكارية غير المتداولة المنصوص عليها في المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٦٥ لسنة ٢٠٢٢.

ونص مشروع القرار على أن يعدل عدد قطع العملات التذكارية غير المتداولة من الفضة فئة (المائة) جنيه الخاصة بمناسبة استضافة مصر لقمة الأمم المتحدة للمناخ في نوفمبر ٢٠٢٢، المنصوص عليها في المادة الأولى من القرار المشار إليه، بزيادة (٢٠٠٠) قطعة ليصبح إجمالي عدد الإصدار (٥٠٠٠) قطعة.

المصدر
مجلس الوزراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: