أخبار عاجلةسياسةعاجل

الرئيس السيسي: دورنا إيجابي بشأن مايحدث في غزة ونتواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

الرئيس السيسي: دورنا إيجابي بشأن مايحدث في غزة ونتواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

 

 

 

كتب.مهاب محمد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدور المصري إيجابي في أحداث العنف الأخيرة بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية بقطاع غزة. 

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس له أثناء تفقده الكلية الحربية، فجر اليوم، ورافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة”. 

وأوضح أن مصر تسعى إلى أن لا يحدث أزمات أو أحداث عنف، قائلاً: أمس حدث الخروج عن هذا الموقف، لذا كثفنا اتصالتنا مع الجميع حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة ويحدث اقتتال. 

وأكد الرئيس على أن الدولة المصرية تبذل جهد كبير مع شركائها لعودة الهدوء والاستقرار والسلام داخل القطاع. 

وأتم الرئيس السيسي: نتمنى أن الله يساعدنا وأن ننهي هذه الأزمة الراهنة ولا يحدث أي تصعيد أكثر من الآن.

جولة الرئيس السيسي للكلية الحربية

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الجولة التفقدية، تأتى في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج التدريب، والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية. 

  وشاهد الرئيس عدداً من الأنشطة التدريبية لطلبة الكلية الحربية، والتي بدأت بأنشطة رياضية تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية والدراجات الهوائية التي يقوم الطلبة بأدائهـا بشـكـل يـومـي خـلال تواجـدهم بالكليـة، أظهـرت مـدى مـا يتمتـع بـه طلبـة الكليـة الحربيـة من قدرات بدنية عالية حيث أشاد سيادته بما شاهده خلال الزيارة من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية. 

  كما التقى الرئيس السيسي بعدد من طلبة الكلية الحربية، وناقشهم في العديد من الموضوعات واستمع لأرائهم واستفساراتهم المختلفة وأوصاهم بالتفاني في التدريب وتحصيل العلم والاهتمام بلياقتهم البدنية والتمسك بالمبادئ العريقة للعسكرية المصرية ليكونوا أجيالاً قادرة على تحمل المسئولية وصون مقدسات الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: